أخبار مركز فض المنازعات الإيجارية
  • news picture
    Published: 17/05/2017 12:00:00 ص نشرت : 17 الأربعاء , مايو, 2017
    أراضي دبي تفوز بجائزتين في جوائز "أفكار عربية 2017"
    حصدت المركز الأول في فئتي " إسعاد المتعاملين" و "التقنيات"

    فازت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بجائزتين من الفئة الأولى في دورة العام الحالي من "جائزة أفكار عربية 2017" التي تطلقها مجموعة دبي للجودة. وتم الإعلان عن فوز الدائرة بالمركز الأول في فئتين، وهما "فئة إسعاد المتعاملين" عن مبادرة (أمناء الخدمات العقارية)، و "فئة التقنيات" عن مبادرة (نظام مركز فض المنازعات الإيجارية).

     

    وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "إن مشاركة أراضي دبي في هذه الجائزة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – "رعاه الله"، لتبني الابتكار والإبداع والتطوير المستدام، كما تشجعنا على الاستثمار في الكوادر البشرية، وتساعدنا في تطوير خريطة طريق من أجل الوصول إلى آفاق جديدة ومستويات متفوقة من الإبداع.

     

    وأضاف: "إن فوزنا بهاتين الجائزتين يعكس حرصنا على جعل الابتكار ثقافة سائدة في الدائرة، وممارسة يومية في كافة إداراتنا وبين جميع موظفينا، للتناغم مع نهج قيادتنا، وتطلعاتها لإسعاد مجتمع دولة الإمارات.

     

    وقال سعادة القاضي عبدالقادر موسى رئيس مركز فض المنازعات الايجارية: "نعرب عن سرورنا للفوز بهذه الجائزة، حيث تعني بالنسبة إلينا نجاحنا في ترجمة مهمتنا، والقيام بواجباتنا وفق الرؤية المحددة للمركز. لقد تمكن مركز فض المنازعات الإيجارية خلال فترة وجيزة من التأكيد على دوره المهم في إرساء الثقة والطمأنينة بين مختلف الأطراف من الملاك والمستأجرين والمستثمرين، وسيواصل العمل على تحسين عملياته، من خلال تطبيق أفضل التقنيات في التقاضي الذكي

     

    وكان قد تم تأسيس مركز فض المنازعات الإيجارية في العام 2013 ليكون الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، للتناغم مع متطلبات المرحلة المقبلة، وما تحتاج إليه من خطط وآليات تتسم بالمرونة. ويدعم المركز القيام بالأعمال والمهام بالسرعة المطلوبة، وبدقة متناهية، وبأعلى درجات الشفافية عند

     

    التعامل مع القضايا المتصلة بالسوق العقاري. ويمثل المركز منظومة قضائية مختصة للنظر في المنازعات الإيجارية، وتطوير إجراءات البت بها، بما يضمن تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، ودعم التنمية المستدامة في الإمارة.

     

    وكانت الدائرة قد  أطلقت  ايضا مبادرة مراكز "أمناء الخدمات العقارية"، ونشرها في مناطق متعددة بدبي، لتقديم جميع خدمات الدائرة ومؤسساتها، للارتقاء بمستوى خدمات الدائرة، وتطبيق أفضل المعايير العالمية. وتهدف المبادرة إلى تسهيل التواصل مع المتعاملين، كونها تمثل طريقة مبتكرة في تقديم الخدمات لإسعاد المتعاملين تحت سقف واحد، والتخلص من الإجراءات الروتينية، وتوفير الوقت للمتعاملين عند الحاجة إلى الإجراءات والخدمات. وتقدم هذه المراكز مختلف الخدمات بطريقة سريعة، كما تمتاز بدقة الأداء، لا سيما أنها تعتمد على موظفين ذوي خبرات عالية في مختلف المجالات، وتستقبل متعامليها لستة أيام في الأسبوع، وبمعدل 12 ساعة عمل في اليوم الواحد.

     

    وتهدف الجائزة  على التعرف على أهم الأفكار المطبقة داخل المؤسسات خلال العام، وتكريم وتقدير المؤسسات والموظفين التي تقدم أفضل هذه الأفكار. وتعتبر أيضًا رافعة أساسية لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في إطلاق الافكار المؤسسية.

     

    يشار إلى أن دورة هذا العام من الجائزة اشتملت على 11 فئة، وكان من أبرزها "مبادرة عام الخير"، والتعليم، والبيئة والصحة العامة والسلامة، وإسعاد المتعاملين. وضمت أيضًا التقنيات، والإنتاجية، وخفض التكاليف وترشيد الإستهلاك، إضافة إلى القيادي التنفيذي وفكرة العام.

     

    نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي

    تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب

    تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن قيادة السوق العقاري في شؤون التسجيل وتنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمي ومركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثماري ومعهد دبي العقاري الذراع التعليمي ومركز فض المنازعات الإيجارية الذراع القضائي للدائرة.

     

    مركز إتصال مجاني وموحد [8004488]:

    تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وباسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، تم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الاتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات دائرة الأراضي والأملاك أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات العقارية.

     

دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading