أخبار مركز فض المنازعات الإيجارية
  • news picture
    Published: 24/10/2018 12:00:00 ص نشرت : 24 الأربعاء , أكتوبر, 2018
    وفد دائرة المالية يزور أراضي دبي ومركز فض المنازعات الإيجارية
    وفد دائرة المالية يزور أراضي دبي ومركز فض المنازعات الإيجارية

    زار وفد من دائرة المالية بحكومة دبي، دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومركز فض المنازعات الإيجارية، وذلك من أجل الاطلاع على الخدمات التي تقدمها الدائرة والمركز، ضمن مشاركتهما في مبادرة «أسبوع بلا مراكز خدمة» التي انطلقت فعاليتها يوم 21 وتستمر لغاية 25 أكتوبر.

    واستقبل سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي وسعادة جمعة بن حميدان نائب المدير العام الوفد الزائر إلى جانب عدد من كبار المديرين والمسؤولين في الدائرة. وضم وفد إدارة المالية كلاً من الدائرة عبدالرحمن صالح المدير العام للدائرة المالية، محمد الشحي نائب المدير العام للدائرة المالية وعدد من مدراء التنفيذين للدائرة المالية.
    وقدم موظفو أراضي دبي شرحًا مُفصلاً حول الخدمات الذكية العقارية التي يمكن للمتعاملين الحصول عليها من منصة “دبي ريست”، والتي تشتمل على: طلب إصدار شهادة بيان أملاك متعامل (شهادة لمن يهمه الأمر)، طلب شهادة ملكية، طلب تقييم عقار، طلب إصدار خارطة، طلب تسجيل الدعاوى الابتدائية، طلب تسجيل دعوى نزاع، الاستعلام عن القضايا، صحيفة الحالة الإيجارية، تسجيل وتجديد عقود الإيجار، الحاسبة الإيجارية، طلب إلغاء عقد إيجار، بيان حالة مشروع (مشروعي) وبيان المكاتب العقارية المعتمدة، بالإضافة إلى طلب تسجيل دورة في معهد دبي العقاري من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة.

    وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي: “يسعدنا المشاركة في هذه المبادرة الحيوية، التي تطلقها الدائرة المالية في إمارة دبي للعام الثاني على التوالي وتم اطلاع وفد دائرة المالية، على منجزاتنا الكثيرة لدعم استراتيجية التحول الرقمي في الإمارة. حيث شهدت السنوات الأخيرة تطويرنا للتطبيقات والخدمات الرقمية التي استقبلها متعاملونا بمختلف شرائحهم بالترحاب، كما تواصل الفرق المختصة كشف المزيد من النجاح، وصولاً إلى أهدافنا المنشودة التي تتطابق مع رؤية دبي الذكية، لتصبح إماراتنا الأسعد والأذكى في العالم”.
    وقال سعادة القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي: “ركزنا خلال الزيارة على عرض التطورات الهائلة التي حققناها في مجال التقاضي العقاري، حيث تم شرح آلية تسجيل الدعاوى الابتدائية وطلب تسجيل دعوى نزاع، وكيفية تسديد الرسوم من خلال بوابة الدفع الذكية، وتم تسليط الضوء على “المسبار القضائي” المعروف بالرمز (CP1). ونال هذه المفهوم المبتكر الأول من نوعه على مستوى العالم إعجاب ضيوفنا، لاسيما وأنه تم تعزيزه بأحدث تقنيات العصر، لتوفير خدمات غير مسبوقة في مجال التقاضي العقاري. ويمكن للمتعاملين تسجيل دعاوى الصلح والدعاوى الابتدائية ودعاوى النزاع ودعاوى التنفيذ من خلال المسبار، كما يمكنهم طلب تسجيل دعوة تنفيذ من خلال الموقع الإلكتروني لمركز فض المنازعات أو عبر التطبيق الذكي”.
    وبعد انتهاء الزيارة، أعرب وفد الدائرة المالية عن إعجابه الشديد بالمبادرات التي تطلقها الدائرة لتهيئة جميع المتعاملين للتحول الرقمي الذكي، وتشجيعهم على استخدام نظام الدفع الإلكتروني عبر القنوات الذكية، الأمر الذي يضعها على قائمة أبرز الدوائر الحكومية التي تحرص على دعم الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في هذا الصدد. وقدم الوفد الضيف الشكر لمسؤولين في الدائرة والمركز لدعم مبادرة “أسبوع بلا مراكز خدمة”.

     


دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading
Slide Icon