خدمات مركز فض المنازعات الايجار - ادارة التوفيق والصلح

# الباقة الرئيسية الخدمة الرئيسية وصف الخدمة رسم الخدمة الوثائق المطلوبة اجراءات الحصول على الخدمة الفئات المستفيدة من الخدمة مدة انجاز الخدمة
1 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب تسوية ودية بين الاطراف المتنازعة تعتبر هذه الخدمة من الحلول البديلة لحل النزاعات الايجارية وتقدم إدارة التوفيق والصلح خدمة التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية لمساعدة المتنازعين على التوصل إلى تسوية ترضي الاطراف في المواضيع الايجارية بعيداً عن إجراءات التقاضي ولكن في إطار قانوني من خلال مجموعة عمليات واجراءات ووفق قوانين ولوائح قانونية تضمن الحقوق لكافة الأطراف ومن خلال مصلحين من اهل القانون وذوي خبرة لادارة عميات التسوية بين المتنازعين وتوثق نجاح العمليات باتفاقية موقعة بين الاطراف والمصلح ومعتمدة من القاضي المشرف وتاخذ تلك الاتفاقية قوة السند التنفيذي مع اعادة نصف رسوم تسجيل الدعوى الى المتنازع . نصف رسم الدعوى الايجارية "- لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . - إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . - يجب إرفاق المستندات التي تدعم دعوى المتنازع مثل عقد الايجار والاتقاقيات والانذارات ... إلخ . خطوات العملية" "- تسليم اللائحة والوثائق المطلوبة عند مراكز خدمات التسجيل . - تبليغ الاطراف بموعد جلسة التوفيق والصلح . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام المصلح المختص لمناقشة النزاع للتوصل للصلح فيما بينهما لإنهاء النزاع ودياً. - التوقيع على التسوية واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - استلام التسوية الودية المعتمدة. - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية." جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. خلال 15 يوم من تاريخ اول جلسة صلح قابلة للتجديد.
2 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب التنازل عن الدعوى تخلي المتنازع عن السير والمضي في دعوته( النزاع) بموجب تنازل موقع من رافع الدعوى وتعتمد لدى المركز ويعاد نصف رسم تسجيل الدعوى الى المتنازع . نصف رسم الدعوى الايجارية "- لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . - إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . - يجب إرفاق المستندات التي تدعم دعوى المتنازع مثل عقد الايجار والاتقاقيات والانذارات ... إلخ . خطوات العملية - سند تنازل موقع . " "- تسليم اللائحة والوثائق المطلوبة عند مراكز خدمات التسجيل . - تسجيل النزاع . - تبليغ الاطراف بموعد جلسة التوفيق والصلح . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام المصلح المختص لمناقشة النزاع للتوصل للصلح فيما بينهما لإنهاء النزاع ودياً. - التوقيع على التنازل واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية. " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. خلال 15 يوم من تاريخ اول جلسة صلح قابلة للتجديد.
3 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب التنازل عن الدعوى معروضة امام اللجنة القضائية . تخلي المتنازع عن السير والمضي في دعوته ( النزاع) بموجب تنازل موقع من رافع الدعوى وتعتمد لدى المركز في اي مرحلة من مراحل الدعوى . نصف رسم الدعوى الايجارية "- طلب التنازل -( ملف الدعوى ) لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . - إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . - يجب إرفاق المستندات التي تدعم دعوى المتنازع مثل عقد الايجار والاتقاقيات والانذارات ... إلخ . خطوات العملية - سند تنازل موقع . " " - تسليم اللائحة والوثائق المطلوبة عند مراكز خدمات التسجيل . - تسجيل الدعوى . - تبليغ الاطراف بموعد الجلسة القضائية . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام اللجنة . - تقديم طلب التنازل امام المصلح . - التوقيع على التنازل واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - احالة التنازل الى امانة اللجنة القضائية. - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية. " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. يوم عمل
4 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب اعتماد اتفاقية خارجية يستطيع اطراف النزاع المسجلة دعوى لدى المركز توثيق اتفاقيتهم الخارجية فيما بينهم لدى المصلح وتاخذ الاتفاقية قوة السند التنفيذي مع اعادة نصف رسوم تسجيل الدعوى الى المتنازع . نصف رسم الدعوى الايجارية "- لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . - إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . - يجب إرفاق المستندات التي تدعم دعوى المتنازع مثل عقد الايجار والاتقاقيات والانذارات ... إلخ . خطوات العملية . - طلب توثيق الاتفاقية الخارجية . " "- تسليم اللائحة والوثائق المطلوبة عند مراكز خدمات التسجيل . - تسجيل النزاع واعطاؤه رقم - تبليغ الاطراف بموعد جلسة التوفيق والصلح . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام المصلح المختص مع طلب اعتماد الاتفاقية الخارجية . - التوقيع على الاتفاقية امام المصلح واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية. " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. خلال 15 يوم من تاريخ اول جلسة صلح قابلة للتجديد.
5 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب تسوية ودية لدعوى معروضة امام اللجان القضائية بناء على طلب الاطراف المتنازعة امام اللجنة القضائية يستطيع الاطراف طلب احالة النزاع الايجاري لتطرح امام ادارة التوفيق والصلح لتقوم الاخرى بمساعي التوفيق والصلح سواء كان هذا النزاع طرح سابقاَ امام التوفيق والصلح ام لا , ويحال النزاع الى الادارة بناءا على قرار اللجنة القضائية وعند حصول الاتفاق والصلح توثق باتفاقية وتعتمد من القاضي المشرف وتطرح الاتفاقية امام اللجنة القضائية لاصدار قرار قضائي لاعتمادها . نصف رسم الدعوى الايجارية "- قرار اللجنة القضائية . - ( ملف الدعوى ) مشمولة لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . - إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . - يجب إرفاق المستندات التي تدعم دعوى المتنازع مثل عقد الايجار والاتقاقيات والانذارات ... إلخ . " "- تقديم طلب الاحالة الى ادارة التوفيق والصلح امام اللجنة القضائية في الجلسة . - اصدار قرار قضائي بإحالة الدعوى الى التوفيق والصلح . - احالة ملف الدعوى الى ادارة التوفيق والصلح من امانة اللجنة . - تبليغ الاطراف بموعد جلسة التوفيق والصلح . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام المصلح المختص لمناقشة النزاع للتوصل للصلح فيما بينهما لإنهاء النزاع ودياً. - التوقيع على التسوية واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - استلام التسوية الودية المعتمدة. - احالة ملف الدعوى الى اللجنة القضائية المختصة سواء بالصلح او عدمه . - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية. " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. خلال 15 يوم من تاريخ اول جلسة صلح قابلة للتجديد.او قبل الجلسة القضائية القادمة او المدة المذكورة في القرار القضائي .
6 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب صياغة تسوية ودية لدعوى معروضة امام اللجان القضائية بناء على طلب الاطراف المتنازعة امام اللجنة القضائية يستطيع الاطراف طلب احالة النزاع الى التوفيق والصلح لوجود تسوية بين الطرفين واتفاق لحل النزاع وتوجد تفاصيل تحتاج الى توثيقها من المختصين بصياغة الاتفاقيات من ادارة التوفيق والصلح . نصف رسم الدعوى الايجارية "• قرار اللجنة القضائية . • ( ملف الدعوى ) مشمولة لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . • إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . " "- تقديم طلب الاحالة الى ادارة التوفيق والصلح امام اللجنة القضائية في الجلسة . - اصدار قرار قضائي بإحالة الدعوى الى التوفيق والصلح . - احالة ملف الدعوى الى ادارة التوفيق والصلح من امانة اللجنة . - حضور المتنازع والمتنازع ضده أو من يمثلهما قانوناً أمام المصلح المختص . - صياغة الاتفاقية . - التوقيع على التسوية واعتمادها من القاضي المشرف على ادارة التوفيق والصلح . - استلام التسوية الودية المعتمدة. - احالة ملف الدعوى الى اللجنة القضائية المختصة . - لا يدخل في اختصاص ادارة التوفيق والصلح الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة والوقتية. " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. خلال 15 يوم من تاريخ اول جلسة صلح قابلة للتجديد.او قبل الجلسة القضائية القادمة او المدة المذكورة في القرار القضائي .
7 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب تعيين خبير لدى نزاع معروض امام التوفيق والصلح يستطيع اي طرف من اطراف التزاع طلب تعيين خبير من الخبراء المعتمدين والمسجلين لدى المركز لاعداد تقرير فني في الدعوى او النزاع المعروض امام المركز لتوضيح اي جانب من الجوانب الفنية التي تحتاج الى راي اهل الخبرة في المجال المراد اعداد التقرير بخصوصه .لتوضيحه امام الادارة او اللجنة القضائية الرسوم المقررة لتعيين الخبير او الرسم المقرر في القرار القضائي . "• طلب تعيين خبير . • ( ملف الدعوى ) مشمولة لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . • إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . " "- تقديم طلب الى المصلح - اعتماد الطلب من القاضي المشرف على الادارة - اصدار قرار - احالة الطلب والقرار إلى ادارة الدعم المركزي - دفع امانة الخبرة . - تعيين الخبير - اعلان الخبير - استلام تقرير الخبير . - احالة التقرير الى ملف النزاع . " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. المدة المذكورة في القرار .
8 التوفيق والصلح في النزاعات الايجارية طلب تقرير إحالة من إدارة التوفيق والصلح ( خدمة جديدة ) . عند عدم وصول اي تسوية بين الاطراف بالرغم من المساعي التوفيقية التي قام بها المصلح يحق لاي احد من المتنازعين طلب تقرير احالة من المصلح عن سير ملف النزاع في الصلح حتى الاحالة الفعلية الى اللجنة او غلق الملف في الصلح لعدم التسوية . 500 درهم ( مقثترح ) "• طلب تقرير احالة . • ( ملف الدعوى ) مشمولة لائحة النزاع ( الدعوى ) تشمل على اسماء وجنسيات وعناوين وارقام هواتف المتنازع والمتنازع ضده بالاضافة الى صور ن الاوراق الثبوتية مع شرح لموضوع الدعوى مدعماَ بالطلبات . • إذا كان مقدم الطلب (المنازع) وكيلا ً، فعليه تقديم أصل الوكالة مصدقة حسب الأصول فوي حالة الأشخاص الاعتباريين، ينبغي إرفاق صور للتراخيص التجارية واعتمادات التوقيع وأية مستندات أخرى . " "- تقديم طلب الى المصلح - اعتماد الطلب من القاضي المشرف على الادارة - كتابة تقرير الاحالة . - اعتماد التقرير - تسليم التقرير . - احالة التقرير الى ملف النزاع او الدعوى . " جميع المتنازعين الايجاريين من افراد وشركات ومؤسسات عامة/ خاصة. يومي عمل
رقم مركز الإتصال: 8004488
مراكز تقديم الخدمة: مركز فض المنازعات
Please wait... Loading
Happiness Meter Happiness text hide